خدمات بلديّة خنيس

قرار تمديد رخصة بناء

ملاحظة: يجب أخذ التّدابير الضّروريّة عند إقامة بناءات ملاصقة لبناءات قديمة ومهدّدة بالإنهيار، والأخذ بعين الإعتبار حالة ووضعيّة هـذه البناءات وما قد يترتّب عن ذلك من انعكاسات سلبيّة وخطيرة تهدّد حياة المتساكنين وتلحق الضّرر بالبناءات القائمة

شروط الانتفاع
-ان يكون المواطن مالكا للعقار المزمع إقامة البناء عليه -أن تكون هذه القطعة متأتية من تقسيم مصادق عليه وأن لا تتناقض صبغتها و التخصص الوارد بمثال التهيئة للمنطقة . -احترام التراتيب المعمول بها في خصوص حماية الأراضي الفلاحية و الآثار و المعالم التاريخية و المواقع الطبيعية و العمرانية و المناطق المصانة . – أن يتقدم المواطن بملف تام الموجب طبقا للتشريع الجاري به العمل .
الوثائق المطلوبة
1-مطلب على ورق عادي ممضى من قبل طالب الرخصة او من ينوبه . 2 – نسخة من بطاقة تعريف وطنية . 3-شهادة ملكية أو حكم استحقاقي أو وثيقة أخرى . 4-المثال مصادق عليه . 5-نسخة من رخصة بناء .
أجل الحصول على الخدمة
• خلال 21 يوما من تاريخ ايداع ملف تام الموجب • خلال 45 يوما اذا كانت البناية في منطقة مثال تهيئتها بصدد الإنجاز • خلال 60 يوما في صورة وجود البناية في حدود 200 م من المواقع الطبيعية أو الثقافية أو الأثرية أو المصانة أو التاريخية+ ملاحظة: يسلم طالب الرخصة وصل في الغرض
المراجع التشريعية والترتيبية
-القانون عدد 112 لسنة 1994 المؤرخ في 28 نوفمبر 1994 المتعلق بإصدار مجلة التهيئة الترابية و التعمير .-القانون 87 لسنة 1983 المؤرخ في نوفمبر 1983 حول حصانة الاراضي الفلاحية .-القانون عدد 35 لسنة 1986 المؤرخ في 9 مارس 1986 حول حماية الاثار و المواقع الطبيعية و العمرانية .-قرار وزير التجهيز و الاسكان و التهيئة الترابية المؤرخ في 17 أفريل 2007 المتعلق بضيط الوثائق المكونة لملف رخصة البناء وآجال صلوحيتها و التمديد فيها و شروط تحديدها .
إجراءات إنجاز الخدمة
-استلام الملف إجراءات إنجاز الخدمة -دراسة الملف و إجراء المعاينات الميدانية – تسليم الرخصة للمواطن
المصلحة المسداة للخدمة
المصلحة الفنية
مكان ايداع الملف
مكتب الضبط
مكان الحصول على الخدمة
المصلحة الفنية

تسجيل