خدمات بلديّة خنيس

الدفتر العائلي

دفتر للتعريف بالعائلة

شروط الانتفاع
– أن يكون طالب الخدمة تونسيا ومتزوجا – يجب أن يكون عقد الزواج مبرما في دائرة مرجع النظر الترابي للبلدية سواء من طرف البلدية أو من عدول الإشهاد. – يخول طلب الدفتر العائلي لرئيس العائلة، للمطلقة إذا لمتتزوج ثانية، لللأرملة التي تبقي مؤتمنة عليه إذا لم يصدر حكم مخالف لذلك.
الوثائق المطلوبة
– شهادة ضياع. – صورة شمسية لرئيس العائلة. – نسخة من بطاقة التعريف الوطنية لرئيس العائلة. -مضمون زواج. – مضمون ولادة لكل من الزوجين. – مضامين لبقية أفراد العائلة. – المعلوم الموظف على الدفتر العائلي.
أجل الحصول على الخدمة
في أجل سبعة أيام من تاريخ إيداع الملف
المراجع التشريعية والترتيبية
– القانون عدد 3 لسنة 1957 المؤرخ في 1 أوت 1957 المتعلق بتنظيم الحالة المدنية.– منشور الوزير الأول عدد المؤرخ في فيفري 1989 المتعلق بتبسيط الإجراءات في خصوص وثائق الحالة المدنية.
إجراءات إنجاز الخدمة
-استلام الملف و التثبت منه وقبوله من طرف العون. -دراسة الملف و التثبت منه -إعداد الدفتر العائلي – تسليم الدفتر العائلي
المصلحة المسداة للخدمة
قسم الحالة المدنية
مكان ايداع الملف
قسم الحالة المدنية
مكان الحصول على الخدمة
قسم الحالة المدنية

تسجيل